هذه الصورة شعار الموقع

هذه الصورة مكتوب عليها اسم صاحب الشبكة

صورة مكتوب عليها وصف للموقع


علاج العين

ضغط الدم

علاج المس

بسم الله الرحمن الرحيم ينقسم ضغط الدم الى قسمين : وهما الضغط الانقباضي ، والضغط الانبساطي ، اما بالنسبة للضغط الانقباضي فهو الضغط الموجود على جدران الشرايين لحظة انقباض القلب خلال عملية ضخ الدم الى خارجه وهو دائما الرقم الاعلى ، واما بالنسبة للضغط الانبساطي فهو الضغط الموجود على جدران الشرايين اثناء انبساط القلب للسماح بدخول الدم اليه وهو دائما الرقم الاقل ، وغالبا ما تلعب الفئة العمرية دورا مهما في تحديد الضغط الطبيعي .


ضغط الدم المرتفع

يعتبر ارتفاع ضغط الدم من الامراض الشائعة والمنتشرة وهو مرض في اغلب الاحيان خطير وخاصة عند صغار السن ومن اسباب وجود هذا المرض ، اعتلالات القلب ، امراض الغدد والاورام ، والحالات النفسية والعصبية ، تناول بعض الادوية مثل ادوية منع الحمل عند النساء ، تصلب الشرايين وهو من اهم واكثر اسباب ارتفاع ضغط الدم وغالبا ما ينتج عن زيادة نسبة الدهون المترسبه تحت بطانة الشرايين وهنا يكون الشريان المصاب بالتصلب شديد الحساسية ويصاب بالتوتر عند تعرض شبكة الاعصاب لاي انفعال نفسي من ما يسبب ارتفاع ضغط الدم ، واذا اصيبت الشرايين الكلوية بالتصلب فأن هذا يؤدي الى ضمور وعجز في وضائف الكليتين مما يسبب ارتفاع ضغط الدم بشكل كبير وملحوظ .


علاج ضغط الدم المرتفع

اولا : لا بد من الوصول بالمريض الى حالة نفسية مستقرة لان المريض غالبا ما يكون خائفا ويشعر ان هذا المرض سيجر عليه مشاكل كثيره وهنا مهمة الطبيب بتهدئة المريض واشعاره بأن المشكلة بسيطة وهذا ما يسهل مهمة العلاج . ثانيا : استخدام مادة خل التفاح بما فيها من مواد مزيلة للدهون الضارة ( الكولسترول ) . ثالثا : استخدام مادة حبوب اللقاح لما تحتويه من مواد تعمل على تهدئة الاعصاب وتركيز الضغط في وضعه الطبيعي . رابعا : استخدام مادة خل الثوم حسب البرنامج المرافق للعلاج حيث ان المادة المذكورة تعمل على اذابة الدهون الضارة في الجسم كالكولسترول والدهون الثلاثية وبالتالي تعمل على الوقاية من ارتفاع ضغط الدم والتخلص من تصلب الشرايين . خامسا : استعمال الليمون ، ان قشر الليمون يحتوي على مادة ( الفلافونويدات ) والتي ظهرت فاعليتها في تقوية جدران شعيرات الاوعية الدموية والفلافونويدات لها اثر فعال في حالات الاضطرابات المتنوعة ومنها مرض الاوعية الدموية ، وهذه المادة يعتقد بأن وجودها يمنع الاكسدة السريعة للفيتامين ( C ) وهذا ما ينتج عنه تقوية دفاعات الجسم ضد المرض والعدوى ، ويعمل الليمون اذا اخذ مع قشره على تهدئة الحالة النفسية كما يخلص الدم من السموم الناتجة عن عملية الاستقلاب في الجسم . ولمرضى ضغط الدم المرتفع ننصح بالابتعاد عن تناول مشروب السوس نظرا لانه يعمل على ارتفاع ضغط الدم وكذلك تجنب اكل اللحوم الدسمة وتجنب تناول الطعام المالح وتجنب الامساك .


ضغط الدم المنخفض

تعتبر ظاهرة انخفاض ضغط الدم غير مقلقة وغالبا ما تكون طبيعية ومؤقته ، واهم اسباب انخفاض ضغط الدم الافراط بتناول بعض الادوية ومنها الادوية التي تعمل على تخفيض ضغط الدم المرتفع ، وسوء التغذية المؤدي الي فقر الدم ، الاصابة ببعض الامراض مثل الاسهال ، حدوث نزف دموي .


علاج مرض انخفاض ضغط الدم

اولا : تناول منقوع نبات القصعين ( الميرمية ) ملعقة كبيرة تضاف الى كوب ماء مغلي تصفى وتشرب ثلاث مرات يوميا . ثانيا : تناول ملعقة كبيرة ثلاث مرات يوميا من الخليط التالي : وهو 200 جرام من حبوب اللقاح تطحن وتخلط مع كيلو جرام من عسل النحل ، حيث يعمل هذا الخليط على تقوية الدم خلال اسبوع واحد .

علاج الرهاب

علاج العقم
علاج الحسد

 الصفحة الرئيسية   -  علاج الحسد  -  علاج السحر  -  علاج المس   -  شبكة الطب البديل  -  شبكة الحكيم الطبية  -  اتصل بنا مباشرة 


جميع الحقوق محفوظة للناشر الاصلي الشيخ زياد عزام  -  Ziad Azzam - Experts Center